• Narrow screen resolution
  • Wide screen resolution
  • Auto width resolution
  • Increase font size
  • Decrease font size
  • Default font size
  • default color
  • red color
  • green color

World Council for the Cedars Revolution

Wednesday
Nov 26th
Home arrow News Content arrow Blog arrow World Lebanese Cultural Union Press Release from the Office of the President
World Lebanese Cultural Union Press Release from the Office of the President PDF Print E-mail
Written by WLCU   
Sunday, 27 December 2009

Image

Issued by the President of the World Lebanese Cultural Union, Dr. Anis Karam, the following statement:

 

  It is unfortunate and shameful that what comes from some ministers in the Government of Lebanon, shameful positions against the United Nations and to some of the decisions taken by the Security Council, particularly resolution 1559 and the invitation to Cancel it. These attitudes reflect ignorance as only the Security Council has the right to cancel the decision or return it, and secondly that The resolution is an integral part of resolution 1701, which is supported by  The Lebanese government.

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

 

World Lebanese Cultural Union

 

Office of the President

 

 

صدر عن رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم الدكتور انيس كرم البيان التالي:

 

         من المؤسف والمعيب ان يصدر عن بعض الوزراء في حكومة لبنان مواقف مشينة بحق الامم المتحدة وتجاه بعض القرارات التي اتخذها مجلس الامن وخصوصا القرار 1559 ودعوة الحمكومة الى الغائه. ان هذه المواقف تنم اولا عن جهل تام اذ يعود فقط لمجلس الامن حق الغاء قرار اتخذه او العودة عنه، وثانيا ان القرار المذكور هو جزء لا يتجزأ من القرار 1701 الذي تؤيده الحكومة اللبنانية.

اضافة الى ذلك يهم الجامعة الثقافية اللبنانية التاكيد مرة جديدة ان القرار المذكور اعلاه هو نتيجة نضال وجهد طويلين قام بهما اللوبي اللبناني والجامعة الثقافية في دول القرار والامم المتحدة. فلولا هذا القرار لما كان تحرر لبنان ولما انسحبت القوات السورية ولا كان تم انتخاب الرئيس ميشال سليمان على راس الدولة.

ان العالم الحر، وبجهود اللبنانيين السياديين المنتشرين في اربعة اصقاع العالم، قد ساهم الى حد كبير في انجاح مسيرة ثورة الارز واعادة بناء السلطة الشرعية في لبنان، ولا تزال الطريق طويلة وشاقة للوصول بلبنان الى شاطىء الامان.

ان الحدود مع سوريا هي مصدر ارهاب مستمر فلا تزال مشرعة امام تهريب السلاح والرجال ما يهدد مسيرة السلم ويخل بالامن. ولا تزال مزارع شبعا، في عرف القانون الدولي سورية اذ لم يعترف النظام السوري لغاية اليوم بلبنانية هذه المزارع ويمتنع بالتالي عن توثيق ذلك خطيا.

ان مسيرة بناء الدولة والمؤسسات الدستورية امامها عقبات كبيرة يتمثل اهمها بالمطامع والمصالح الايرانية السورية المتمثلة بدولة حزب الله وقى 8 آذار. ان السلاح المنتشر بين ايدي الخارجين عن القانون، من لبنانيين وغيرهم، هو مصدر قلق ويشكل خطرا مستمرا في طريق السلام والامن ويحد من الانتعاش الاقتصادي ويشكل حاجزا دائما امام عجلة الازدهار.

ان الجامعة الثقافية اللبنانية في العالم تؤكد مجددا على الثبات على مواقفها الداعمة لقيام دولة المؤسسات وحقوق الانسان في لبنان. وبالتالي فهي تدعم جهود الرئيس العماد ميشال سليمان التي يبذلها في سبيل عزة وكرامة لبنان وشعبه. واننا نحيي فخامته على الاسلوب المتبع لاعادة لبنان الى الخارطة العالمية واثبات سياسة لبنانية مستقلة تاخذ في الاعتبار اولوية المصلحة اللبنانية وهذا ما تجلى في الزيارات التي يقوم بها الى دول العالم وخصوصا الى دول القرار. واننا لن نالوا جهدا في دعم مسيرة العهد وفي دعم المؤسسات الدستورية والشرعية وفي طليعتها المؤسسات الامنية، من جيش وامن داخلي، وسنسخر طاقات الانتشار في سبيل تحقيق هذه الاهداف.

في الختام نتوجه من اللبنانيين عموما باصدق التهاني بمناسبة حلول الاعياد المجيدة، ونتمنى للشعب اللبناني المزيد من الازدهار والسلام والخير. لكن الفرحة الحقيقية لن تكتمل الا عندما يجتمع شمل اللبنانيين ويعود المغيبين في سجون النظام السوري والمبعدين الى اسرائيل الى بيوتهم وعائلاتهم بسلام وكرامة.

    

 

   

  في 26 كانون الاول  2009                                       رئيس الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم                                                                                     الدكتور انيس كرم    

 



Last Updated ( Sunday, 27 December 2009 )
 
< Prev   Next >

In Memory

Rafik Hariri
Rafik HaririIn Memory of Rafik Hariri, he rebuilt Beirut, at the time of his brutal Assassination Lebanon witnessed the birth of the Cedars Revolution
Gebran Tueni
Gebran TueniIn Memory of Gebran Tueni One of the most Prominent founders of the Cedars Revolution
Sheikh Pierre Gemayel
Sheikh Pierre GemayelIn Memory of Sheikh Pierre Gemayel Another Prominent founder of the Cedars Revolution
George Hawi
George HawiIn Memory of George Hawi another Anti-Syrian who supported the formation of the Cedars Revolution