• Narrow screen resolution
  • Wide screen resolution
  • Auto width resolution
  • Increase font size
  • Decrease font size
  • Default font size
  • default color
  • red color
  • green color

World Council for the Cedars Revolution

Monday
Apr 12th
Home arrow News Content arrow Blog arrow Blog Items arrow Intelligence arrow Syrian embassy in Lebanon?
Syrian embassy in Lebanon? PDF Print E-mail
Written by OKAZ   
Friday, 13 June 2008

Image

According to Saudi Newspaper Okaz, Syrian delegation visited Beirut secretly to search for a place suitable to become the Syrian embassy.

The delegation selected an apartment owned by one of the Lebanese opposition in Ain Al-Muriysa and studied the security of place.

The newspaper also said that the Syria ambassador in Lebanon will be one of the new academic, young politicians.

مصادر عكاظ: «عين المريسة»مقرًا للسفارة

السورية الجديدة في بيروت.. والسفير وجه إعلامي شاب


 

  زياد عيتاني ـ بيروت

كشفت مصادر خاصة في بيروت لـ«عكاظ» ان المكان الذى سوف يعتمد كمقر للسفارة السورية في لبنان قد تم اختياره وهو يقع في منطقة عين المريسة (المنارة). وقد قام عدد من المفوضين السوريين بالكشف على المكان ودراسة موقعه من كافة النواحي وبخاصة النواحي الأمنية، والشقة المختارة يملكها أحد أركان المعارضة اللبنانية. وقالت المصادر لقد حرص المفوضون بتأمين الشقة على كتمان الأمر والعمل بعيدا عن الإعلام بخاصة أن قرارا بالتبادل الدبلوماسي مع لبنان لم يتخذ بانتظار تشكيل حكومة وحدة وطنية ولقاء الرئيسين ميشال سليمان وبشار الأسد. واضافت المصادر ذاتها ان الاستعداد السوري لفتح سفارة في لبنان يجري بشكل مدروس وسريع كما أن هوية السفير السوري في بيرون باتت محسومة لأحد الوجوه الأكاديمية الشابة والتي كانت لها عدة إطلالات إعلامية. من جهة اخرى تواصلت الاتصالات السياسية للوصول إلى اتفاق يسمح بإعلان التشكيلة الحكومية حيث لم يتلق الرئيس المكلف فؤاد السنيورة حتى الآن جواب المعارضة حول الصيغتين الحكوميتين اللتين تقدم بهما. من جهته اعرب رئيس الحكومة الأسبق سليم الحص وبعد زيارته الرئيس ميشال سليمان عن امله أن يتم تشكيل الحكومة سريعاً لأن البلد لن يتحمل أزمة وزارية طويلة كما اعرب عن اعتقاده بأنه وبعد تشكيل الحكومة لن يكون هناك معارضة بل ستصبح جزءا من الحكومة. من جهته قال عضو كتلة الرئيس نبيه بري النائب ميشال موسى ان موضوع الحكومة قيد الدرس بين أركان المعارضة من اجل اخذ خيارات معينة، والمطلوب اليوم ليس وضعنا امام خيار معين، ونأمل ان يكون هناك رد مباشر قريبا. فيما عضو كتلة المستقبل النائب عمار حوري أمل باجتياز العقد أمام الحكومة لمواجهة كل التحديات. وقال ان الكثيرين يجمعون حول موضوعية وعدالة الطروحات التي قدمها السنيورة، والتى تراعي اتفاق الدوحة.
واشار الى انه لا بد من الاقتراب من النهاية الإيجابية، فمن حيث الشكل الامور أصبحت واضحة، لأن اتفاق الدوحة حدد الاطر الأساسية التي لا يمكن ان نختلف عليها وتبقى القضية في التفاصيل، والتي أراها ليست بالمستحيلة ويمكن التفاهم عليها وآمل أننا في النصف الثاني من العقدة الحكومية.



 
< Prev   Next >

In Memory

Rafik Hariri
Rafik HaririIn Memory of Rafik Hariri, he rebuilt Beirut, at the time of his brutal Assassination Lebanon witnessed the birth of the Cedars Revolution
Gebran Tueni
Gebran TueniIn Memory of Gebran Tueni One of the most Prominent founders of the Cedars Revolution
Sheikh Pierre Gemayel
Sheikh Pierre GemayelIn Memory of Sheikh Pierre Gemayel Another Prominent founder of the Cedars Revolution
George Hawi
George HawiIn Memory of George Hawi another Anti-Syrian who supported the formation of the Cedars Revolution